November 27, 2008

آذان الفجر بين مكه المكرمه و الكويت

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

في احد المرات كنت راجع من البحرين الي الكويت و قررت البقاء في الخبر ليوم و احد للزياره و المغادره اليوم الثاني للكويت وسكنت في احد الفنادق المعروفه هناك (المريديان) استيقظت الفجر و سبحان الله سمعت اذان الفجر من بعيد جدا فاتصلت علي الاستقبال و سألتهم هل هذا الاذان الاول للفجر ام الثاني و كان المتحدث من العماله الاجنبيه يمكن هندي فأجاب ...نعم سيدي هذا وقت صلاة الفجر قلت له انا لا اسألك عن وقت الصلاه انا اسأل هل هذا الاذان الاول ام الثاني فرتبك و قال لا اعلم و لكني سوف اسأل و ارجع لك ..وكون الوقت الفجر و المزاج حاد شوي..و بعد شوي اتصل واحد قالي نفس الشي و رديت عليه بنف الكلام بس هل المره اسلوبي صار اشد حده لأحساسي بأنهم غير جادين فبدأت اسألهم هل انتم مسلمين؟؟!! هل يوجد مسلم لا يعرف ان للفجر اذان اول و ثاني فسكرت الهاتف و انا غضبان و بقليل اتصل علي موظف سعودي يعتذر و يخبرني بأن السعوديه بها اذان و احد فقط للفجر فشكرته لظني ان النقاش عقيم و انهم جهله لان الدين و احد و انا اسكن مقابل مسجد و أخبر منهم في هذه الامور...وعندما رجعت الكويت سألت في الموضوع فأكد لي احد الأشخاص بأنهم اي الفندق علي حق!!! و ان الكويت و مكه المكرمه فقط فيهم اذانين للفجر في العالم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كانت مفاجأة لي !!...

هل هناك من يعلمنا بالمزيد عن هذا الموضوع و لماذا مكه و ليست باقي السعوديه و الكويت و مكه من بد العالم ؟؟؟

1 comment:

Anonymous said...

معلومة جديدة بس اكيد يبيلها تاكيد لان موقادر اتصور اذان الفجر باذان واحد